زيارة وزير الطاقة السيد مصطفى قيتوني ولاية معسكر -31-12-2017

إستقبل والي ولاية معسكر السيد لبقى محمد وزير الطاقة السيد مصطفى قيتوني يوم الاحد 31 ديسمبر 2017 و الذي خص ولاية معسكر بزيارة عمل و تفقد بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي، المدير العام لمؤسسة نفطال ، المدير العام لمؤسسة سونلغاز ،مدير الطاقة ،مدير مؤسسة سونلغاز بمعسكر ، رؤساء الدوائر و رؤساء المجالس الشعبية البلدية المعنية ، ممثلي الاسرة الاعلامية حيث أمر وزير الطاقة مسؤولي مؤسسة نفطال بإعداد مخطط وطني دقيق حول توسيع حظيرة المركبات التي تستعمل غاز البترول المميع عبر الوطن لتجهيز 500 ألف مركبة حتى سنة 2021.
و منح وزير الطاقة خلال معاينته لمشروع إعادة تهيئة محطة خدمات تابعة لمؤسسة نفطال بمدينة سيق بولاية معسكر مهلة 15 يوما لمسؤولي مؤسسة نفطال ل(إعداد مخطط دقيق يشمل مراكز تحويل أكثر و إشراك المؤسسات الخاصة في العملية لاستدراك الـتأخر الحاصل حاليا نتيجة الوثيرة البطيئة التي تسير عليها عملية تحويل المركبات من استعمال البنزين أو المازوت إلى استعمال غاز البترول المميع و التي لا يمكنها تحقيق الأهداف المسطرة حتى سنة 2021 و الخاصة بتجهيز 500 ألف مركبة للسير بغاز البترول المميع).
و ذكر ذات المسؤول أن (الحكومة تولي أهمية خاصة لتحول المركبات نحو استعمال غاز البترول المميع بدل البنزين و المازوت الذي يكلف الدولة مبالغ مالية كبيرة سنويا و يتسبب في التلوث الذي تلتزم الدولة بمكافحته من خلال توقيعها على اتفاقيات دولية في هذا المجال).
و نوه وزير الطاقة بالمجهودات الكبيرة التي تقوم بها الدولة في مجال نوسيع شبكة نقل الكهرباء على المستوى الوطني و إنطلاقها في إنجاز برنامج طموح لولاية معسكر في هذا المجال بغلاف مالي يقدر ب 78.27 مليار دج.
و اضاف نفس المسؤول أن البرنامج يشمل مركز ربط و تحويل الطاقة الكهربائية العالية و الجد عالية (400-220 كيلوفولط) ببلدية واد الأبطال تم الإنتهاء منها و ينتظر الشروع في إجراء التجارب عليها لتدخل الخدمة خلال الثلاثي الأول من سنة 2018.
و يشمل البرنامج حسب السيد الوزير إنجاز 8 مراكز كهربائية بينها إثنين ببلديتي واد الأبطال و بوحنيفية بطاقة (220-60 كيلوفولط) و 6 مراكز ببلديات واد الأبطال و المحمدية و المامونية و غريس و تيغنيف و تيزي بطاقة (60-30 كيلوفولط) كما تمت برمجة إنجاز 906 كلم من الخطوط الكهربائية بسعة 400 كيلوفولط و 475 كيلومتر بسعة 220 كيلوفولط و 251 كيلومتر بسعة 60 كيلوفولط.
و دشن وزير الطاقة اليوم الأحد ببلدية الزلامطة بولاية معسكر مشروع ربط 1059 عائلة بالبلدية بشبكة الغاز الطبيعي بتكلفة إجمالية بلغت 625 مليون دج كما دشن بقرية الصبايحية ببلدية تيغنيف مشروع ربط 118 مسكن بالقرية بشبكة الكهرباء الريفية.
و بعد معاينته لمجموعة من محطات الخدمات لمؤسسة نفطال أمر بتحسين الخدمات المقدمة للزبائن كما حضر السيد مصطفى قيتوني بمدينة معسكر عملية تسليم مفاتيح 72 سكن ترقوي مدعم منجزة من قبل مكتب الدراسات و الإنجاز العمومي (إيربات).

تفقد هذه الزيارة عبر صور

No images
Free Joomla! templates by Engine Templates