زيارة عمل و تفقد عبر بعض ورشات قطاع الري -06-03-2018

قام والي ولاية معسكر السيد لبقى محمد يوم الثلاثاء 06 مارس 2018 بزيارة عمل و تفقد عبر بعض ورشات قطاع الري و الوقوف على مدى تقدم الأشغال و إتخاذ الإجراءات و القرارات اللازمة لتسليم هذه المشروع في أقرب الآجال و هذا بحضور مدراء الهيئة التنفيذية و رؤساء الدوائر و البلديات المعنية بالإضافة إلى مكاتب الدراسات المختصة و رؤساء مؤسسات الانجاز .
ففي مستهل هذه الخرجة الميدانية عاين السيد الوالي مشروع انجاز محطة تصفية المياه المستعملة ببلدية المحمدية و التي وصلت نسبة تقدم الاشغال بها 80% و امر مدير الموارد المائية بإتحاذ كافة الاجراءات لإستئناف الأشغال و استدراك التأخر مؤكدا على ضرورة تكوين الفلاحين في طرق السقي الحديثة بإشراك الغرفة الفلاحية .
و بنفس الموقع قدمت للسيد الوالي شروحات حول تقدم اشغال انجاز محيط السقي هبرة الذي يتسع ل9971 هكتار من قبل مدير الديوان الوطني للسقي و صرف المياه ONID.
بعدها تفقد السيد الوالي ورشات انجاز و تركيب محطة الضخ SP1 ببوهني ، SP3 ببوحنيفية و SP4 بمعسكر و تم تحديد مواعيد لتسليم رواق معسكر و التي لم تحترم التعهدات المقدمة من قبل مؤسسةHydro aménagement حيث تم تحديد تاريخ نهاية شهر افريل 2018 لتسليم محطة الضخ sp1 و محطة الضخ SP4 و تاريخ نهاية شهر مارس 2018 لتسليم محطة الضخ SP3 و تاريخ نهاية شهر نوفمبر 2018 لتسليم الخزان المائي 30000م3 بمعسكر .

هذا و قد زار السيد الوالي سد بوحنيفية حيث قدمت له شروحات من قبل مدير الموارد المائية حول تقدم مشروع تحويل مياه سد بوحنيفية نحو سد فرقوق بالاضافة الى عملية سلت السد من الاوحال.

تفقد هذه الزيارة عبر صور

Free Joomla! templates by Engine Templates