زيارة عمل و تفقد للعديد من ورشات إنجاز البرامج السكنية -14-02-2017

قام والي ولاية معسكر السيد صالح العفاني صبيحة يوم الثلاثاء 14 فبراير 2017 بزيارة عمل و تفقد للعديد من ورشات إنجاز البرامج السكنية عبر بلديات فروحة، مطمور و غريس بالإضافة إلى وضع حيز الخدمة لشبكة الغاز الطبيعي ببلدية ماقضة مركز و هذا بحضور رئيس المجلس الشعبي الولائي، مدراء الهيئة التنفيذية، رؤساء الدوائر و رؤساء المجالس الشعبية البلدية المعنية. 
ففي مستهل هذه الزيارة عاين السيد الوالي مشروع إنجاز 1500 وحدة سكنية برنامج السكن العمومي لإيجاريLPL ببلدية فروحة و التي تتراوح نسبة تقدم أشغال من 70% إلى 1000% حيث أمر المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري بضرورة الإنتهاء من كافة الوحدات السكنية في خلال شهر أفريل 2017 و أمر رئيس الدائرة بإنطلاق في عملية إعداد القوائم الإسمية للمستفيدين من السكنات.
 بعدها توجه السيد الوالي رفقة الوفد المرافق له إلى القطب الحضري بوجلال قادة موقع الدقاقرة ببلدية مطمور حيث عاين مشروع إنجاز 620 وحدة سكنية أين قدمت للسيد الوالي شروحات حول وضعية الأشغال بذات القطب الحضري أين تم توزيع مفاتيح 80وحدة سكنية من ذات البرنامج اين أعطى السيد الوالي تعليمات صارمة قصد الإنتهاء من الأشغال إلى جانب التهيئة الخارجية مع تقديم إقتراحات لإنجاز مرافق عمومية خدامتية كإستغلال المحلات التجارية التابعة لديوان الترقية قاعة للعلاج و ملحقة إدارية مؤقتا،هذا و أمر مدير التعمير الهندسة المعمارية و البناء بإعادة دراسة المخطط العمراني بذات الموقع و العمل على خلق المساحات الخضراء.
ثم عاين السيد الوالي مشروع إنجاز 2000 وحدة سكنية برنامج السكن العمومي الإيجاري ببلدية غريس حيث أعرب عن إستيائه من الوضعية التي آل إليها المشروع و الذي لم تتعدى نسبة تقدم الأشغال 12% أين آمر المقاولة الورشة ، بكافة الوسائل المادية و البشرية و تفعيل وتيرة الأشغال فورا حسب مخطط عمل مسطر من قبل المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري .
 و في الأخير أشرف السيد الوالي على عملية وضع حيز الخدمة لشبكة الغاز الطبيعي ببلدية ماقضة مركز وسط فروحة عازمة للمواطنين الذين ثمنوا مجهودات الدولة الرامية إلى تحسين الإطار المعيشي للمواطن حيث تم ربط 530 عائلة بهذه الشبكة.
كما كانت للسيد الوالي لقاء مع الأسرة الإعلامية أين أكد أن عملية الربط بشبكة الطبيعي ستمس49500 عائلة لتكون نسبة التغطية 55%.

تفقد هذه الزيارة عبر صور

Free Joomla! templates by Engine Templates